160557220000.jpg
قال قائد العمليات المشتركة الفريق اول ركن طالب شغاتي أن قوات الحشد الشعبي لا تشارك بعملية اقتحام مدينة الفلوجة. ونقل بيان للعمليات عن شغاتي تأكيده "عدم مشاركة الحشد الشعبي داخل مدينة الفلوجة ، مبينا ان القوات الامنية هي من ستقوم باقتحام المدينة . وأضاف أن هناك محاور محددة للقوات التي ستدخل المدينة ، مشيرا الى ان "من اهم التحديات التي تواجهنا هو الحفاظ على المدنيين والبنى التحتية والتي نخطط لها باستمرار بحيث نحمي الآمنين ونضع لهم ممرات امنة لخروجهم بحسب قوله..وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن الاثنين الماضي عن بدء عملية تحرير مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار من سيطرة كيان داعش الارهابي، مؤكدا أن المدينة ستعود إلى أهالها ويرتفع العلم العراقي فوقها.