160517213.JPG

    اعلنت دائرة زراعة البصرة عن قرب انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في المحافظة. وقالت مسؤولة اعلام الدائرة ساجدة الخزاعي إن الموسم التسويقي للعام الحالي شارف على الانتهاء ووصلت كميات الحنطة المسلمة الى سايلو البصرة اكثر من 23 الف طن، مبينة ان أسباب ارتفاع الغلة للموسم الحالي يعود الى استخدام الري بطريقة الرش المحوري. وأضافت الخزاعي ان المساحات الزراعية لمحصول الحنطة زادت عن العام الماضي نتيجة استخدام التقنيات الحديثة في الري لتشمل مساحات واسعة في منطقة اللحيس التابعة لقضاء الزبير ، مشيرة الى ان محصول الحنطة طابق المواصفات العالمية بنسبة 90 %..