العتبة الحسينية تنشأ أول شبكة إنترنت حكومية عبر مشروع (FTTH) في محافظة كربلاء

79596-05082024193108663ba8cc265e1.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-05-08 19:31:08 | عدد الزيارات:374

أطلقت شركة (عراق سيل) التابعة لقسم الاتصالات في العتبة الحسينية المقدسة، خدمة الإنترنت بجودة عالية وبأسعار تنافسية عبر منظومة (FTTH) بالشراكة مع وزارة الاتصالات.

وقال رئيس القسم المهندس مصطفى الشمري: "إضافة إلى سلسلة النجاحات التي حققتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في مختلف القطاعات وللاهتمام بقطاع الاتصالات، باشرت شركة (عراق سيل) إحدى تشكيلات العتبة الحسينية المقدسة، بالدخول بشراكة حقيقة مع وزارة الاتصالات، لإنشاء أول شبكة إنترنت حكومية في محافظة كربلاء عبر مشروع (FTTH) لإيصال الخدمة إلى المنازل، وتقديم الخدمة بجودة عالية وبأسعار تنافسية".

وأضاف الشمري، أن "المشروع يتكون من أربع مراحل بسعة (123) ألف خط ستغطي جميع أحياء وأقضية محافظة كربلاء"، مبينا أن "المرحلة الأولى من المشروع اكتملت بسعة (19200) خط تغطي (22) حيا من محافظة كربلاء، وهي جاهزة للتشغيل".

وأوضح الشمري، أن "البنى التحتية التي أنشأتها شركة (عراق سيل) بالتعاون مع الشركة العامة للاتصالات التابعة لوزارة الاتصالات هي ليست فقط لتقديم خدمات الانترنت بل تضم خدمات كثيرة منها الـ(ستلايت)".
وتابع، أن "ما يميز هذا المشروع عن باقي المشاريع، هو وصول الخدمة مباشرة من وزارة الاتصالات بسعات مراقبة، ولا يمكن التلاعب بها، والخدمة ستكون مستقرة في أغلب الأوقات، فضلا عن ملف الأمن فالمشروع يحتوي على (سكيورتي) عالي ومراقب من قبل منصاتنا داخل الأمانة العامة للعتبة الحسينية والشركة العامة للاتصالات"، لافتا إلى أن "المرحلة الثانية ستكتمل بعد شهرين، وتتضمن (24) ألف خط".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد