جامعة السبطين ع التابعة للعتبة الحسينية تستحدث دراسات عليا في مجال طب الأسنان

79309-04192024130941662242e5e07f6.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-04-19 13:09:41 | عدد الزيارات:135

    ايمن الربيعي/ اذاعة الروضة الحسينية


    ناقش مجلس جامعة السبطين للعلوم الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة استحداث دراسات عليا في مجال طب الاسنان وانشاء مستشفى تعليمي للأسنان في الجامعة بمحافظة كربلاء المقدسة سعيًا منها لتوفير برامج للدراسات العليا في تخصصات دقيقة.
رئيس الجامعة الدكتور فارس اللامي صرح لاذاعة الروضة الحسينية قائلا: إن "مجلس جامعة السبطين للعلوم الطبية ناقش بحضور رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة ووفد من جامعة طهران للعلوم الطبية عدة مواضيع تتعلق بعمل الجامعة من بينها بحث أفق التعاون مع جامعة طهران وافتتاح دراسات عليا في مجالات طبية مختلفة أبرزها طب الأسنان بفروعه وتخصصاته المختلفة، لقلة المقاعد الدراسية المخصصة لطلبة الدراسات العليا في هذا المجال".
وأضاف، "أنه تم أيضاً مناقشة إمكانية فتح مستشفى جامعي للدراسات العليا في مجال طب الأسنان ليتمكن طلاب الدراسات العليا من التدريب فيه، إضافة إلى إنشاء قسم فيه متخصص بجراحة الوجه والفم والفكين".
وأوضح اللامي، "أنه تم أيضاً اقتراح إضافة دراسات عليا في مجالات طبية أخرى مثل التعليم الطبي والتمريض والصحة الإلكترونية وغيرها من التخصصات، ومن المؤمل أن تكون هناك خطوات عملية وتنفيذها في أسرع وقت ممكن".
وأكد رئيس جامعة السبطين للعلوم الطبية، أننا نسعى جاهدين للحصول على الموافقات من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة لتزويد البلد بالتخصصات الطبية النادرة التي نحتاجها مثل التمريض وتمريض القلب والخدج وغيرها من التخصصات الطبية"
وتعتبر جامعة السبطين عليهما السلام للعلوم الطبية اول جامعة طبية دولية في العراق، تم افتتاحها في كانون الاول/ ديسمبر 2022 في محافظة كربلاء المقدسة، وتضم ثلاث كليات هي الطب والتمريض والقبالة والتأهيل الطبي.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد