أمين عام العتبة الحسينية المقدسة : لدينا أنشطة عمودية وأفقية ننفذها داخل العراق وخارجه لمواجهة الغزو الثقافي

78796-0316202410404665f54cfe1fe20.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-03-16 10:40:45 | عدد الزيارات:114

اذاعة الروضة الحسينية/ ايمن الربيعي

     كشف الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة عن الاستعداد لتنفيذ أي مشروع خدمي يصب في مصلحة المواطنين، فيما كشف عن مشاريع ثقافية افقية وعمودية لمواجه الغزو الثقافي الغربي.

وقال الأستاذ حسن رشيد العبايجي،إن "العتبة الحسينية المقدسة مستعدة لتنفيذ أي مشروع يعرض عليها سواء كانت مستشفى أو مدرسة أو جامعة أو أي مشروع خدمي يصب في مصلحة المواطن وبالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الشأن".

واضاف، "أن العتبة الحسينية المقدسة لديها مشاريع خاصة تصب في خدمة زوارها خلال الزيارة المليونية لتهيئة الأجواء المناسبة وأداء مراسم الزيارة والطقوس العبادية، بما في ذلك التوسعة الكبيرة المحيطة بمرقد الامام الحسين عليه السلام بإضافة مساحة نصف مليون متر مربع مع الأبنية".

 وبين الأستاذ حسن رشيد العبايجي، ان تلك المساحات ستكون على شكل صحون، كـ صحن العقيلة زينب عليها السلام الذي أوشك على الإنجاز، وصحن الإمام الحسن المجتبى، والإمام الحجة، وصحن الرسول الأعظم صلوات الله عليهم أجمعين، وغيرها من الأعمال العمرانية ".

واوضح، "لدينا نشاطات فكرية وثقافية متعددة، أفقية داخل العراق وعمودية بالخارج عبر مراكزنا المنتشرة في الدول الاوربية منها والقرن الإفريقي وغيرها لغرض إيصال رسالة اهل البيت سلام الله عليهم اجمعين، إضافة الى مواجهة الغزو الثقافي الغربي المتمثلة بالعولمة وغيرها، مؤكدا " إن خدمات العتبة الحسينية المقدسة وصلت الى الجميع والجهود التي تبذلها وتقدمها هي من أجل لم الشمل والوحدة".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد