كلمة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة في حفل افتتاح مركز اعتلال العضلات والاعصاب التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي

79429-04272024212204662d424c28d7f.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-04-27 21:22:04 | عدد الزيارات:132

بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايچي، انطلقت اليوم السبت، فعاليات افتتاح مركز اعتلال العضلات والاعصاب التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في مدينة سيد الأوصياء للزائرين.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه) في كلمته خلال حفل الإفتتاح، ان" هناك مجموعة من المبادئ والاسس التي نستند اليها في مسألة تصدي العتبة المقدسة لانشاء مثل هكذا مشاريع بمختلف عناوينها، وهي المشاركة في الحفاظ على حياة وعلم وتربية الانسان وصحته والذي يستطيع ان يؤدي مهامه في الحياة، وكذلك التطلعات المستقبلية لهذا البلد التي نخطط لها في الوقت الحاظر.

واضاف سماحته، ان "علاقة العتبة الحسينية المقدسة في انشاء هذه المشاريع الطبية المتخصصة في التخصص الدقيق هو تقديم الخدمة الامثل صحيا وتعليميا والاكثر يسرا وسهولة للمواطن العراقي والغير عراقي"، فيما بين سماحته إن "مؤسساتنا الطبية في العتبة المقدسة تتكامل وتتعاضد مع المؤسسات الطبية الحكومية فبعضنا يكمل بعضنا الآخر".

واوضح سماحته خلال كلمته، ان "طموحنا أن تكون مدينة كربلاء المقدسة مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) مركز شفاء صحي للعراقيين ويكون العراق مركز شفاء عالمي".

واكد، ان "رؤيتنا على ضرورة الارتقاء بالخدمة الطبية المتخصصة والمتطورة، وأن يرافق ذلك تقدمًا علميًا أكاديميًا يتزامن مع هذا الاهتمام واننا نتطلع إلى انشاء مزيدًا من المستشفيات والمؤسسات الطبية التخصصية في العراق".

واشار سماحته الى، ان العتبة الحسينية المقدسة "تسعى من أجل استثارة روح المواطنة واستنهاض الهمم لنلحق بالدول الأخرى في القطاع الصحي، لاسيما وإننا لا نقل عن الدول الأخرى بوجود الكفاءات الطبية".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد