وزارة النفط تعلن عن إحرازها نسبة 70% في مشروع الميناء العائم لتصدير النفط في محافظة البصرة..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2420

11045058WEZART-ALNAFT.jpg

أعلنت وزارة النفط اليوم الجمعة، عن إحراز تقدم في مشروع إنشاء الميناء العائم لتصدير النفط في محافظة البصرة، لاسيما بعد تعاقدها مع شركة متخصصة لمد شبكة الأنابيب في المياه الإقليمية العراقية.

وقال مدير شركة نفط الجنوب ضياء الموسوي إن عبارتين تقومان بحفر خندق في مشروع إنشاء الميناء العائم لتصدير النفط في البصرة، وبلغت نسبة الإنجاز 70%، فيما تسلمت الشركة الأنابيب من إيطاليا وتم إنجاز العقد وإيصال المواد إلى معمل تغليف بالإسمنت بنسبة 99%"، مشيراً إلى أن العمل يتضمن إزالة الألغام ومعرفة قاع البحر وأمور أخرى تم توقيع عقود بشأنها مع شركة فوستر ويلر البريطانية المختصة والممول من القرض الياباني.

من جانبه، أكد ممثل شركة فوستر ويلر البريطانية بوب روبنسون أنه "سيتم إنجاز أعمال حفر الأنابيب في المياه الإقليمية العراقية خلال أربعين يوماً بكفاءة عالية من خلال استخدام مكائن ومعدات متطورة وتقديم ضمانات بهذا الشأن، موضحاً أن الشركة تريد إنجاز عملها بمدة قصيرة مع الحفاظ على كفاءته.

وتشير وزارة النفط إلى أن إنجاز الميناء سيزيد من قدرة العراق التصديرية إلى خمسة ملايين برميل يومياً بشكل يستوعب أيضاً الزيادة المتوقعة في إنتاج حقول النفط.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد