المالكي يدعوا وزرائه إلى المباشرة بتقديم تقارير مفصلة عن إنجازاتهم خلال فترة المئة يوم..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2426

11015719MALIKI.jpg

دعا رئيس الوزراء نوري المالكي وزرائه إلى المباشرة بتقديم تقارير مفصلة عن إنجازاتهم والمعوقات التي اعترضت عمل وزاراتهم خلال فترة المئة يوم لتوضع ضمن جدول تحفيز وتفعيل عمل الحكومة بعد انقضاء الفترة.

ولفت المالكي إلى أنه سيقدم رؤيته بشأن تلك التقارير لمجلس الوزراء، مطالبا في سياق آخر الوزراء بفتح المجال أمام المواطنين للتعيين في دوائر الدولة بشكل متساو وعدم التحزب بذلك.

وقال رئيس الوزراء خلال اجتماع لمجلس الوزراء الاربعاء إن "المائة يوم التي نقترب من نهايتها نفهمها ويفهمها الجميع على أنها عملية تحفيز لتفعيل الإصلاحات التي أقرها المجلس، مؤكداً أن "المائة يوم لن تكون مهمة الوزير لوحده ولا مجلس الوزراء وإنما مهمة الدولة بتشكيلاتها ومؤسساتها كافة، متضافرة جهودها في السلطة التشريعية والقضائية والتنفيذية بشقيها في رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء".

وأضاف المالكي أن "المائة يوم فرصة أردنا العمل بها كما تم الاتفاق عليها"، مشيراً إلى "وجود خطوات ومتابعة جادة وحثيثة من قبل الوزراء واللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء لتفعيل العمل وإيجاد مؤشرات حقيقية علمية على أن الوزارة قادرة على الاستمرار بهذه الإصلاحات وتحقيقها".

وبين رئيس الوزراء أن "هذه الإصلاحات تشمل الجانب الإداري في الوزارة المتعلق بإعادة الهيكلة وإنجاز الإصلاحات والمناقلة بين المديرين العامين أو حتى الوكلاء إذا كان هناك ما يقتضي، وبقية الفقرات الواردة في عملية الإصلاحات، فضلاً عن الأمور التنفيذية التي يمكن أن تقع خلال المائة يوم أو التي تحتاج إلى فترات طويلة"، معتبراً أنه "قد لا يتم إنجاز جميع تلك الإصلاحات خلال عمر الحكومة الحالية بشكلها النهائي".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد