سفير السويد لدى بغداد: اعداد العراقيين لدينا يبلغ نحو 62 الف شخص ويمثلون 2% من سكان السويد. تقرير صوتي..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2893

11051844SAFER-ALSUWEED.jpg

قال السفير السويدي لدى بغداد "ان اعداد العراقيين في بلاده يبلغ نحو 62 الف شخص وهو يمثلون نسبة 2% من سكان السويد"، نافيا ان يكون هناك اي رفض لجوء للعراقيين للسويد باستثناء الكرد.

واوضح كارل ماجنوس في تصريح للصحفيين بينهم مراسل أذاعتنا خلال زيارته كربلاء الاربعاء مع وفد من شركة سكانيا السويدية ان "الحكومة السويدية منحت العراقيين منذ عهد النظام السابق وحتى الان حق اللجوء، حيث يتواجد في السويد اكثر من 26 الف عراقي.

وأضاف ان "ما يتم تناقله عبر وسائل الاعلام من وجود اتفاقية  بين الحكومتين العراقية والسويدية على تهجير العراقيين غير صحيح"، مستدركا بالقول "نحن نرفض طلبات لجوء الكرد فقط كون اقليم كردستان يعيش حالة من الاستقرار الامني والاقتصادي ولايحتاج المواطن الكردي الى حق اللجوء في بلدنا" بحسب قوله.

11042548SATTAR-ALARDAWI.jpg

من جهته، عبر عضو مجلس محافظة كربلاء ستار صافي العرداوي عن امله في ان تكون زيارة السفير السويدي الى كربلاء فرصة لفتح مجال دخول الشركات الاوربية الى المحافظة لاسيما بعد تحسن الوضع الامني.

واضاف العرداوي في تصريح لاذاعتنا قائلا......


هذا ووقع وفد من شركة اسكانيا السويدية عقدا مع شركة عراقية خاصة لبيع ستمئة شاحنة نوع أسكانيا واعادة فتح معامل شركة سكانيا مرة اخرى لانتاج السيارات.

وعبر السفير السويدي لدى العراق عن امله في ان "تكون عملية توقيع العقد بابا جديداً لدخول الشركات السويدية الى العراق مرة اخرى، ولاسيما بعد التحسن الامني الملحوظ في مناطق الوسط والجنوب.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد