وزارة التربية تبدأ التحقيق عن حالات فساد بملف طباعة المناهج الدراسية الانكليزية للاعوام السابقة..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2368

11013158WZART-ALTRBIYA.jpg

كشفت وزارة التربية عن انها بدأت التحقيق بملف طباعة المناهج الدراسية لمادة اللغة الانكليزية للاعوام السابقة، بعد تأشير وجود حالات فساد مالي تصل الى أكثر من 280 مليون دولار.

وقال المفتش العام لوزارة التربية مظفر ياسين في تصريح صحفي الاربعاء "إن مفتشية وزارة التربية وضعت اليد على ملف فساد مالي يتعلق بطبع مادة اللغة الانكليزية خارج البلاد خلال السنوات الماضية "مشيرا الى ان مبالغ الفساد المالي تجاوزت الـ 280 مليون دولار".

وأوضح ياسين "ان الملف لايزال قيد التدقيق من قبل مفتشية التربية، وسيتم الكشف عن الجهات المتورطة فيه وإحالتها الى القضاء".

وبدأت وزارة التربية بطباعة المناهج الدراسية خارج البلاد، بعد ان تعطلت المطابع العراقية عن العمل نتيجة لما شهدته البلاد من فوضى بعد احداث نيسان عام 2003، والعملية مستمرة لغاية الان برغم مناشدات اصحاب المطابع الحكومية بإشراكهم في عملية طباعة المناهج الدراسية.

وكانت كتل سياسية قد أتهمت وزير التربية السابق، نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي بالمسؤولية وراء ملفات فساد مالي وإداري تتعلق بوزارة التربية، وهو ما نفاه الخزاعي الذي اكد على أن الاتهامات تقف وراءها أهداف سياسية.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد