رئيس الوزراء نوري المالكي يوجه دعوة رسمية لنظيره المصري عصام شرف لزيارة العراق..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3049

11013608MALEKI.jpg

كشف ممثل العراق لدى جامعة الدول العربية السفير قيس العزاوي عن توجيه رئيس الوزراء نوري المالكي دعوة رسمية لنظيره المصري عصام شرف لزيارة العراق.

وقال العزاوي "إن رئيس الوزراء نوري المالكي أرسل رسالة خطية إلى رئيس الوزراء المصري يدعوه لزيارة العراق والتباحث بمجمل القضايا المشتركة وفتح صفحة جديدة لتمتين العلاقات بعد الثورة المصرية".

وأوضح العزاوي أن "رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب همام حمودي حمل رسالة خطية من رئيس الوزراء نوري المالكي لنظيره المصري عصام شرف حملت معاني التقدير والاحترام والمباركة لثورة 25 يناير ولشعب مصر".

وأضاف العزاوي أن "رسالة المالكي كانت تحمل دعوة رسمية من الحكومة إلى رئيس الوزراء المصري لزيارة العراق"، لافتا إلى أن "حمودي سلم الرسالة لوزير الخارجية المصري محمد العربي قبل يومين".

ولفت ممثل العراق لدى الجامعة العربية أن "العلاقات المصرية العراقية تمتاز بأنها متينة وقوية وهناك الكثير من الاتفاقيات المشتركة بين الطرفين كما أن اللجنة العراقية المصرية ستمارس عملها قريبا في بغداد لتفعيل كافة هذه الاتفاقيات.

وقال إن "العراق كان من أوائل الداعمين للثورة المصرية وقدم يد العون إلى أشقائه المصريين بكافة ما يملك من خبرات وطاقات خاصة في كتابة الدستور وغيرها".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد