كربلاء تنفي تراجع شركة بلوم الاماراتية عن انفاق مبلغ 30 مليار دولار في مشروع ضفاف كربلاء..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:6616

11012516NASIF-JASIM-ALKHITABI.jpg

نفى نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف جاسم الخطابي تراجع شركة بلوم العقارية الاماراتية عن مشروعها الاستثماري بانفاق مبلغ 30 مليار دولار في مشروع ضفاف كربلاء.

وقال الخطابي ان "المدير المفوض لشركة بلوم الاماراتية العقارية احمد خلف عقد الاسبوع الماضي مؤتمرا صحفيا في كربلاء بحضور هيئة استثمار المحافظة واعضاء من الحكومة المحلية وعرض فيه المخطط النهائي لمدينة ضفاف كربلاء وعلى ثلاث مراحل لكل مرحلة (8 سنوات)"، مبينا ان الحكومة المحلية تنتظر  موافقة هيئة الاستثمار الوطنية لمنح اجازة العمل للشركة.

من جهته، أشار رئيس هيئة الرقابة على الاستثمار في مجلس كربلاء زهير الكريطي ان "شركة بلوم ناقشت مشروع ضفاف كربلاء مع هيئة الاستثمار الوطنية بحضور الامين العام لمجلس الوزراء علي العلاق ورئيس هيئة الاستثمار الوطنية سامي الاعرجي وسفير دولة الامارات العربية المتحدة في بغداد عبد الله ابراهيم الشحي ورئيس مجلس محافظة كربلاء محمد حميد الموسوي".

وأضاف "تم خلال المؤتمر عرض التفاصيل الخاصة بالمشروع وفي حال تم التوقيع على العقد مع الهيئة الوطنية للاستثمار فسيتم وضع حجر الاساس في غضون الايام القليلة القادمة بحفل كبير ربما سيحضره رئيس الوزراء نوري المالكي".

يذكر ان شركة بلوم العقارية الاماراتية كانت قد عقدت مؤتمرين في محافظة كربلاء الاول العام الماضي عندما وقعت عقدا مع الحكومة المحلية لتنفيذ مشروع ضفاف كربلاء بمبلغ 30 مليار دولار وعلى ثلاث مراحل تمتد المرحلة الواحدة 8 سنوات، والمؤتمر الثاني عقد بداية الاسبوع الماضي حيث قدمت الشركة المذكورة المخطط الكامل للمشروع امام وسائل الاعلام وبحضور اعضاء من الحكومة المحلية في كربلاء وهيئة الاستثمار حيث صرح بعض المعنيين في حكومة كربلاء المحلية ان تنفيذ المشروع متوقف على موافقة الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق بمنح شركة بلوم اجازة العمل لكي تباشر بتنفيذه.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد