المالكي: بقاء جزء من قوات الاحتلال الأمريكية بعد 2011 مرهون بموافقة الكتل السياسية..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2521

11013608MALEKI.jpg

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي "أن بقاء جزء من قوات الاحتلال الأمريكية بعد 2011 مرهون بموافقة الكتل السياسية، مشيرا إلى أن علاقة العراق مع الولايات المتحدة الأمريكية ستكون مدنية في ظل إطار الاتفاق الاستراتيجي الموقع بين البلدين".

وقال وزير الدولة لشؤون البرلمان صفاء الدين الصافي إن "المالكي التقى برئيس الكونغرس الأمريكي السابق نانسي بيلوسي، مبينا أنه تم التطرق إلى جاهزية العراق وقواته الأمنية بعد انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية من البلاد".

وأضاف الصافي أن "رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء أن مسألة إبقاء قوات أمريكية في البلاد بعد انتهاء عام 2011 ينظر بها بالتشاور مع الكتل السياسية المشاركة في الحكومة، مشيرا إلى أن الطرفين بحثا مجمل الأوضاع في البلاد وأكدا على العلاقات الثنائية المشتركة في ظل اتفاقية الإطار الاستراتيجي في كافة المجالات".

في جانب اخر\ استدعت وزارة الدفاع السفير الاوكراني أناتولي ميرنتس للاستفسار حول ما أشيع عن فساد في صفقة تسليح أبرمت بين العراق وأوكرانيا، وقال المتحدث بأسم وزارة الدفاع اللواء محمد العسكري "أن الحكومة ووزارة الدفاع تعاقدتا على تسليح قوات الجيش لسد نقصه قبل انسحاب قوات الاحتلال الامريكية".

ودعا العسكري "أي جهة تمتلك معلومات أو وثائق تثبت وجود تلاعب في الأسعار أو فساد في الصفقة إلى تقديمها للتعاون معها في إرسالها إلى القضاء، مبينا أن أوكرانيا إحدى الدول التي تسعى الوزارة للتعامل معها كونها تمتلك سمعة وإمكانية عالية في التسليح".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد