رئيس الوزراء يؤكد أن بقاء جزء من القوات الأمريكية بعد 2011 مرهون بموافقة الكتل السياسية..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2498

11023501MALEKI.jpg

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي أن بقاء جزء من القوات الأمريكية بعد 2011 مرهون بموافقة الكتل السياسية، مشيرا إلى أن علاقة العراق مع الولايات المتحدة الأمريكية ستكون مدنية في ظل إطار الاتفاق الاستراتيجي الموقع بين البلدين.

وقال وزير الدولة لشؤون البرلمان صفاء الدين الصافي "إن رئيس الوزراء نوري المالكي التقى السبت برئيس الكونغرس الأمريكي السابق نانسي بيلوسي والزعيمة الحالية للأقلية البرلمانية في الكونغرس الأمريكي مع وفد من الكونغرس يمثلون الحزبين الديمقراطي والجمهوري بمبنى رئاسة الوزراء ببغداد"، مبينا أنه تم التطرق إلى جاهزية العراق وقواته الأمنية بعد انسحاب القوات الأمريكية من البلاد.

وأضاف الصافي أن "رئيس الوزراء أكد خلال اللقاء أن مسألة إبقاء قوات أمريكية في البلاد بعد انتهاء عام 2011 ينظر بها بالتشاور مع الكتل السياسية المشاركة في الحكومة، مشيرا إلى أن الطرفين بحثا مجمل الأوضاع في البلاد وأكدا على العلاقات الثنائية المشتركة في ظل اتفاقية الإطار الاستراتيجي في كافة المجالات.

وأشار وزير الدولة لشؤون البرلمان أن "الطرفين أكدا على أن العلاقة بين البلدين ستستمر مدنية في ظل إطار الاتفاق الموقع بين البلدين.

وجدد رئيس الوزراء نوري المالكي في بيان له في 22 من شهر نيسان الماضي، تأكيده على قدرة القوات الأمنية العراقية على تحمل المسؤولية والحفاظ على الأمن والعمل بمهنية ووطنية، متعهدا بمواصلة تعزيز قدراتها وإمكانياتها القتالية من خلال تجهيزها بأحدث الأسلحة والمعدات.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد