تعرف على مزرعة "فدك" التابعة للعتبة الحسينة والخاصة بزراعة النخيل (مصور)

5d14f13f8bc9e.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:1814

 

   ضمن نشاطاتها الخاصة في التغطية الموسعة لمشاريع العتبة الحسينية المقدسة، زار وفد من اذاعة الروضة الحسينية المقدسة صباح اليوم الاربعاء مزرعة "فدك" الخاصة بزراعة النخيل التابعة للعتبة المطهرة، والتي تقع على طريق الرابط بين مدينة كربلاء المقدسة والرزازة.

وقال مسؤول المزرعة السيد حسين ابو المعالي بانها تختص بزراعة كافة انواع النخيل العراقي، اضافة الى النخيل المغربي والاماراتي وبعض آخر من الانواع النادرة، مضيفا بان العمل جار على تطوير الزراعة فيها لتشمل محاصيل زراعية اخرى كأشجار الحمضيات والزيتون، وبعض اخر من المحاصيل التي تساهم في سد النقص الحاصل بالمزروعات في المحافظة، اضافة لوظيفتها الاساسية وهي زراعة النخيل.

وبين ابو المعالي ان من الاعمال التطويرية التي تشهدها المزرعة في الآونة الاخيرة هي نصب منظومة ري اوتوماتيكية متكاملة، وذلك لانجاز اعمال السقي بسرعة عالية واداء عالي، وسيتم انجازها قريبا،

من جانبه/ قال مسؤول الاذاعة علي شبر اثناء لقاءه مع مدير المزرعة على "يجب ان نسلط الاضواء على هكذا مشاريع عملاقة تسهم بتقديم الخدمة للمجتمع الكربلائي بصورة خاصة والعراقي بصورة عامة".

يذكر بان مزرعة "فدك" تأسست قبل عامين تقريبا وعلى مساحة تبلغ قرابة الالفي (2000) دونم مربع وتقع على الطريق الرابط بين مدينة كربلاء والرزازة.

 

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد