على خلفية احداث مصر النجيفي يحذر من مغبة إغفال تطلعات الشعب العراقي.. تقرير


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:3773

11015552ABDALMAHDI-ALKHFAJI.jpg

حذر رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي من مغبة إغفال تطلعات الشعب، وغض الطرف عن الأزمات التي تواجهه، في مقدمتها البطالة والفقر.

ودعا النجيفي في كلمة القاها في مؤتمر برنامج التطوير البرلماني الى الالتفات الجدي والفوري الى الازمات التي ما زالت تواجه الشعب العراقي، مؤكدا على ضرورة البحث الجاد والسريع عن حلول عاجلة, كي لا يؤدي تراكم المعضلات الى معضلة أكبر لا يمكن تداركها في حينها، على حد قوله.

واعرب النجيفي عن ثقته بان اعضاء مجلس النواب جادون في مساعيهم لايجاد الحلول والمعالجات لكل أزمة, وقال، كما انني اتوسم في الحكومة الجديدة سعيا مماثلا وجدية عالية في التصدي لهذه المسؤولية.

في غضون ذلك\ وصلت أمس وليلة الأحد ثلاث رحلات جوية مجانية الى بغداد تقل نحو ألف و(200) مواطن قادمين من مطار القاهرة ضمن مساعي الحكومة لاجلاء العراقيين على خلفية الانفلات الامني والاحداث المضطربة التي تعم المدن المصرية منذ اسبوع.

وقال مدير الشؤون الجوية في مكتب وزير النقل الكابتن ناصر بندر ان آخر طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية وهي من نوع (بوينغ 747 ) سعة 400  راكب وصلت أمس الى مطار بغداد الدولي قادمة من مصر وعلى متنها عدد من العراقيين العائدين طوعا الى الوطن جراء احداث العنف الاخيرة التي شهدتها اغلب المدن المصرية.

مؤكدا الاستمرار بتسيير رحلات مماثلة بحسب الحاجة الفعلية التي تحددها السفارة العراقية في القاهرة كون الوزارة لا تمتلك معلومات محددة بشأن اعداد الراغبين بالعودة.

على صعيد متصل/ قال عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني عبد المهدي الخفاجي ان الاحداث التي تدور الان في مصر وبعض المدن العربية لاتؤثر على عقد القمة العربية المقبلة في بغداد.

ودعا الخفاجي في تصريح لمراسل اذاعتنا "الحكام العرب الى الاستجابة لارادة الشعوب دون اراقة الدماء، متمنيا ان يستفيد الباقون من هذه التجارب ويبدءون بالتغيير قبل ان تكون هناك مظاهرات. " تقرير ليث علي.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد