طالباني والمالكي يشددان على ضرورة تشكيل الحكومة خلال المدة الدستورية..


تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:9602

10122341m2.jpg

شدد رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي، على ضرورة تشكيل الحكومة خلال المدة الدستورية. بيان لرئاسة الجمهورية ذكر "ان طالباني استقبل المالكي الجمعة، وجرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات المتعلقة بتشكيل الحكومة في موعدها المقرر". واضاف البيان "ان طالباني والمالكي اكدا على ضرورة العمل الجاد والتعاون البناء وتقديم التسهيلات اللازمة من قبل الكتل السياسية من أجل إتمام الجهود المبذولة لتشكيل الحكومة، مشددين على ضرورة اعلان تشكيل الحكومة الجديدة خلال المهلة الدستورية المحددة". وبحث اللقاء أيضا توسيع علاقات العراق مع الدول الإقليمية والمحيطين العربي والإسلامي وسائر البلدان الصديقة في العالم،حسب البيان.

10122611Mahmoud_Othman_KA.jpg

في سياق متصل\ قال عضو مجلس النواب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان ان التحالف مع تشكيل حكومة غالبية سياسية لتفادي دخول البلد  في ازمة في حال عدم تقديم رئيس الوزراء المكلف نوري المالكي حكومته خلال المدة الدستورية.

واضاف عثمان في تصريح صحفي ان "هناك العديد من الامور الاساسية الصعبة والمعقدة في تشكيل الحكومة والقانونيون يجيزون ان يقدم المالكي تشكيلته غير كاملة الى البرلمان اذا كانت معظم الوزارات قد تم شغلها وكان هناك وكلاء للوزارات التي لم يتم شغلها حتى الان".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد