صحة ميسان تعد خطة الإسناد الطبي الطارئ للفيضانات والسيول

5d1b94cfd1791.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2408

 

اذاعة الروضة/ كربلاء

أعلنت دائرة صحة ميسان، عن خطة الإسناد الطبي الطارئ للفيضانات والسيول للعام 2018 .

وكشف مدير قسم العمليات وطب الطوارئ، الدكتور غزوان مجيد كاظم في بيان صحفي، عن "أكمال خطة الإسناد الطبي الطارئ تحسباً للفيضانات والسيول".

 وقال كاظم، ان "نظراً للظروف المناخية المارة على بلادنا والبلدان المجاورة وبداية الموسم الشتوي بأمطار غزيرة وبشكل غير متوقع وإشارة الى التقارير المناخية لهذا العام حول احتمال هطول كميات كبيرة من الإمطار واحتمال حدوث سيول مائية من البلدان المجاورة باتجاه الأراضي العراقية ولكون محافظة ميسان من المحافظات الحدودية متاخمة للسلسلة الجبلية الايرانية وتأثير هذه السيول على المناطق المنخفظة ومنها القرى الحدودية واطراف بعض الاقضية والنواحي مما يودي لاسامح الله الى نزوح جماعي وتلوث مصادر المياه وانتشار الإمراض، مما يستوجب على الجميع تحشيد كل الإمكانات والطاقات لكافة المؤسسات ومنها المؤسسات الصحية لتقديم الدعم والإسناد الطبي الطارئ بالتعاون مع الدوائر الأمنية والخدمية والدوائر الساندة".

كما اكمل  قسم الصحة العامة كافة الاستعدادات والتحضيرات الطبية الاحترازية ،وتشكيل خلية ازمة لمواجهة الفيضانات والسيول لاستمرار تقديم الخدمات الصحية في جميع مناطق المحافظة والحد من انتشار الأوبئة والإمراض في المناطق المنكوبة من خلال مكافحة المستنقعات ورشها بالميدات الحشرية وسحب نماذج من المياه لمعرفة عدم تلوثها لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين. انتهى

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد