أكاديمي بجامعة الكوفة يقدم بحثا موسوماً بـعنوان "المستشرقون والسيرة النبويّة ـ مسألة أمّية النبيّ (صلّى الله عليه وآله) أنموذجاً

76213-093020230959016517c73545bf5.jpg

تاريخ الاضافة: 2023-09-30 09:59:00 | عدد الزيارات:329

 

     قدّم الباحثُ الأكاديميّ في كلّية الفقه بجامعة الكوفة الدكتور ليث العتابي بحثاً موسوماً بـعنوان "المستشرقون والسيرة النبويّة ـ مسألة أمّية النبيّ صلّى الله عليه وآله أنموذجاً.

جاء ذلك خلال الجلسة البحثيّة المنعقدة ضمن فعّاليات انطلاق أسبوع النبيّ الأعظم صلّى الله عليه وآله، الذي تقيمه دار الرسول الأعظم التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقّدسة، بالتعاون مع جامعة بغداد.

وقال العتابي إن "الورقة البحثيّة التي قدّمها تناولت جملةً من آراء المستشرقين حول كلمة (أمّي) وما المراد منها، والتي تناولوها في كتاباتهم السابقة وبعض الكتب المحسوبة على المدارس الأُخَر ومنها المنظومة الإسلامية.

وأضاف  أن مصطلح الامي "قد أثار الكثير من الإشكالات حوله، لذلك توجّب علينا أن نبحث وننقّب فيه لإظهار حقيقته التي وضّحتها مدرسة أهل البيت عليهم السلام، فقد وردت في أحاديث عن الإمامَين الصادق والجواد عليهما السلام، وتبيّن من خلالها المراد من حقيقة مصطلح (الأمّي) الذي تمثّل بالرسول الأعظم صلّى الله عليه وآله".

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد