بالصور .. اختتام الأسبوع الثقافي الأول الذي اقامته العتبة الحسينية بجامعة كركوك

5d1c5891865ed.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2163

 

 

    أختتم الأسبوع الثقافي الأول الذي أقامته الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع رئاسة جامعة كركوك والذي حمل عنوان (بالعلم والمعرفة ننهض بالعراق) وسط حضور واسع من الجهات الإدارية والدينية والأكاديمية والثقافية.

 وقد تضمن الأسبوع عدة برامج كان منها إقامة الجلسات البحثية والقرآنية والشعرية دارت حول الدعوة إلى التسامح ونبذ العنف والكراهية والنزوع إلى التعايش السلمي، ومنها تقديم محاضرات في التنمية البشرية على طلبة الجامعة، كما تضمن إقامة المعارض المتنوعة في حدائق الجامعة؛ معرضأ للكتب الصادرة من العتبة ومعرضاً للوحات التي تجسد الملحمة الحسينية ومعرضاً لمراحل التطوير التي شهدها الحرم الحسيني المطهر.

كما تضمن الأسبوع زيارة نخبة من عوائل الشهداء لقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم وتمجيد بطولاتهم وتقديم الهدايا العينية لهم مع راية الإمام الحسين عليه السلام.

واختتم المهرجان بكلمة اللجنة التحضيرية قدمها الأستاذ علي الخفاجي وتلاها كلمة رئيس الجامعة ثم تم تقديم الدروع والشهادات التقديرية للشخصيات الأكاديمية والإدارية والأمنية التي كان لها دور مهم في إنجاح هذا الأسبوع، وتم عرض فلم قصير عن أم منكوبة أجرم بحقها جند الظلام(داعش)بقتل أولادها بدم بارد.

يذكر أن هذا الأسبوع الثقافي هو ثمرة(مشروع أنوار حسينية)تم إبرامه بين الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ممثلاً بالشيخ علي القرعاوي وبين ورئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عباس حسن تقي تعاوناً بين الجهتين في عدة زيارات سابقة

 

 

 

 

 

\\.

 

\\

 

\\

 

\\

 

\\

 

\\

 

\\

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد