بالتعاون مع جامعة كركوك : العتبة الحسينية تفتتح الاسبوع الثقافي الاول (مصور)

5d1c57bfa13b0.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2148

 

    أقامت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع رئاسة جامعة كركوك، الأسبوع الثقافي الأول والذي حمل عنوان (بالعلم والمعرفة ننهض بالعراق).

وشهد المهرجان حضورا متميزا مثل الجهات الإدارية والدينية والأمنية والخدمية، حيث افتتح المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة الأمانة العامة للعتبة الحسينية ألقاها الشيخ علي القرعاوي مؤبناً فيها الضحايا الذين سقطوا غرقاً في محافظة الموصل.

وبين الشيخ علي القرعاوي فقرات المهرجان الذي سيتضمن جلسات بحثية وافتتاح معارض متنوعة تضم صوراً لمراحل تشييد الحرم المطهر لسيد الشهداء عليه السلام، ومعرضاً للكتب الصادرة من العتبة ولوحات تجسد ملحمة الطف، مؤكداً في كلمته على ضرورة نشر العلم والوعي في أوساط المجتمع انطلاقاً من دور الجامعة الرائد في الرقي الحضاري للبلد، ثم تلاها كلمة رئيس الجامعة (الأستاذ عباس حسن تقي) تناول فيها أهمية عقد المهرجانات والمؤتمرات لتأسيس ثقافة التسامح والمحبة بين الناس على مختلف قومياتهم وأديانهم، ثم كلمة محافظ كركوك وقائد العمليات المشتركة في المحافظة الذين أكدا على ضرورة الإلتزام بالمبادئ الوطنية واحترام القانون لكي يعيش المجتمع في طمأنينة وكرامة واستقرار.

وفي الختام توجه الحضور لافتتاح المعارض في حدائق الجامعة للاطلاع على معارض الصور والكتب واللوحات التي تعبر عن المسيرة الحسينية الخالدة.

من جانبه / بين الأستاذ علي الخفاجي عضو اللجنة التحضيرية للأسبوع الثقافي أن من ضمن فقرات الأسبوع توزيع المسابقة الكتبية على الحضور وطلبة الجامعات وهي تتضمن أسئلة متنوعة يتم الإجابة عليها وتسليمها إلى الجنة التحضيرية وتنتهي بإجراء القرعة على الإجابات الصحيحة لاختيار نخبة من الفائزين لتكريمهم من قبل العتبة الحسينية المقدسة.

 

\\

 

\\

 

\\

 

\\

 

\\

 

\\

 

\\

 

\\

.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد