العتبةُ العبّاسية تقيم أسبوعٍا ثقافيّا لإحياء الولادة العطرة للرسول الاعظم صلّى الله عليه وآله

5d1b92abd1316.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2138

 

     أعلنت العتبةُ العبّاسية المقدّسة عزمها إقامة أسبوعٍ ثقافيّ أوّل يضمّ جملةً من الفعّاليات والأنشطة، لإحياء واستذكار الولادة العطرة والميمونة لمنقذ البشريّة النبيّ الأكرم محمد صلّى الله عليه وآله.

وقال رئيسُ دار الرسول الأعظم التابع للعتبة المطهرة الدكتور عادل نذير بيري ان "الأسبوع الثقافيّ هو واحدٌ من بين أنشطةٍ عديدة تُقيمها الدار إحياءً لذكرى ولادة الرسول الأكرم صلّى الله عليه وآله.

وأضاف "الفعّاليات ستقام بثلاث جامعات عراقية حيث ستُستَهَلّ في جامعة ميسان يوم الخميس المقبل فيما تتواصل الاحتفالات في قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) في العتبة العبّاسية المقدّسة.

وبين ان الاحتفالية الثانية ستقام لجامعة بغداد يوم الأحد والختام سيكون في جامعة كربلاء يوم الاثنين الموافق السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري.

وأكد رئيسُ دار الرسول الأعظم التابع للعتبة العباسية المطهرة استقطاب نخب علميّة وثقافيّة لتسليط الضوء على بعض جوانب السيرة النبويّة المباركة، فضلاً عن صفات النبيّ صلّى الله عليه وآله وأخلاقه وسجاياه الحميدة، لخلق مناخٍ فكريّ وتوعويّ تسوده مجموعةٌ من القرارات العلميّة والبحثيّة التي تسلّط الضوء على شخصيّة نبيّنا الكريم صلّى الله عليه وآله.

هذا \ قررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعطيل الدوام الرسمي ليوم الثلاثاء القادم بمناسبة ولادة نبي الرحمة محمد {صلى الله عليه و اله في مؤسسات الدولة كافة.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد