مركز الامام الحسين "ع" للصم يقدم خدماته للزوار الوافدين الى كربلاء من هذه الشريحة (مصور)

5d1b8e9f2815e.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2195

 

 

   نظم مركز الأمام الحسين عليه السلام التخصصي للصم التابع لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، مجالس عزاء حسينية، وسط حضور متنوع الطوائف والجنسيات.

حيث اكد مدير المركز الاستاذ " باسم العطواني" اهمية احياء عزاء الامام الحسين عليه السلام لفئة الصم في العراق وجميع انحاء العالم وان رسالة الامام الحسين عليه السلام هي لكل فئات المجتمع، مبينا ان ابواب المركز مفتوحة امام الجميع للمشاركة في نشاطات المركز والدورات الخاصة بلغة الاشارة للصم وعوائلهم.

واضاف العطواني ان مجالس العزاء استمرت لاكثر من خمس ايام متتالية، تضمنت طرح القضية الحسينية وما جرى في عاشوراء، حيث تم ترجمتها بلغة الاشارة للصم.

وتابع العطواني ان العزاء حظى بحضور اعلامي واسع، موضحا دور واهمية وسائل الاعلام في نقل مظلومية هذه الفئة المهمشة والمغيبة عن المجتمع ودعمهم عن طريق ايصال اشاراتهم بدل صوتهم.

المشاركون في العزاء من فئة الصم اشادوا بعمل مركز الامام الحسين عليه السلام التخصصي للصم وما قدم لهم ، حيث يؤكد احد المشاركين في العزاء "علي مهدي" من السعودية ان المركز لم يفرق بين الجنسيات المختلفة والطوائف المتعددة ونظم لهم عزاء كبير تضمن خطبة تبين اهمية احياء زيارة الاربعين وبعض التوجيهات الدينية وتعليمهم طرق الوضوء الصحيحة، اضافة الى اقامة عزاء اللطم والمسير نحو قبر الامام الحسين عليه السلام.

 منتسبوا المركز بينوا ان عمل المركز استمر على مدى اربعة وعشرين ساعة في ايواء واطعام الاخوة الصم، اضافة الى توفير جميع وسائل الراحة وتثقيفهم باعمال زيارة أربعينية الامام الحسين عليه السلام وطرق تقديم الخدمة للزوار في مواكب الصم، حيث كانت لهم عدد من الزيارات الميدانية لمواكب الصم المنتشرة في كربلاء وطريق ياحسين من جهة النجف الاشرف.

يذكر ان المركز له نشاطات اخرى منها دولية واخرى محلية في فترة الزيارة كالتعاون مع مراكز المفقودين المنتشرة في كربلاء وضواحيها والاستعانة بمترجمي لغة الاشارة ليكونوا دليلا للزائرين الى كربلاء المقدسة من فئة الصم، والاستجابة لجميع من يطلب العون والمساعدة من الصم القادمين من داخل العراق وخارجه ، حيث استقبل المركز عدد من الزوار العرب والاجانب منها ايران والبحرين والسعودية والكويت والسويد وفلندا وبريطانيا.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد