النقل: تفعيل مشروع الباص الكهربائي في بغداد

78038-0126202410052465b359b41cb29.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-01-26 10:05:24 | عدد الزيارات:146

شرعت وزارة النقل بتفعيل تنفيذ مشروع الباص الكهربائي في بغداد، ضمن خطتها لتقليل الاختناقات المرورية بالتنسيق مع البنك الدولي.

وقال مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي: أنَّ الوزارة تسعى لإعادة العمل بمشاريع النقل الجماعي في العاصمة بغداد، كونه يخدم شرائح عديدة من ذوي الدخل المحدود، اضافة لتخفيفها الزحامات المرورية التي تشهدها المدينة بشكل يومي وما تفرزه من انبعاثات ملوثة للبيئة.

واكد، ان التنسيق في هذا الصدد مع البنك الدولي لتنفيذ مشروع الباصات الكهربائية، أو ما يسمى بـ(مشروع باص بغداد)  لتقديم الدعم لوزارة النقل وتحديداً للشركة العامة لنقل المسافرين، لغرض شراء باصات كهربائية حديثة تنقل المواطنين داخل العاصمة .

ونوه بتحديد مسارات النقل الجماعي في بغداد والآليات الحديثة التي يشتمل عليها المشروع، فضلاً عن إعداد دراسات مستوفية وتوظيف الموارد المتاحة لإنجاح العمل فيه، فضلاً عن تحديد مدة زمنية لانطلاقه، لافتاً إلى أنَّ المشروع لن يقتصر على العاصمة وسيضم عدداً من المحافظات، بينها محافظات ذي قار وصلاح الدين والأنبار، على أن تتم دراسة تفعيله في بقية المحافظات تباعاً.

وأفاد الصافي بأنَّ الوزارة شرعت بتطبيق خطط النقل الجماعي، من خلال زج الباصات الحمر للعمل في الشوارع الرئيسة في بغداد والمحافظات وتحديد مساراتها، إلى جانب تنظيم عمل مرائب النقل العام وإدخال أحدث الأنظمة الالكترونية في متابعة المخالفات داخلها، فضلاً عن إعادة تأهيل عدد كبير منها .

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد