للسيطرة على الحمولات الزائدة.. إجراءات لتشغيل محطات الوزن المحورية في جميع المحافظات

77176-11302023112102656845ee824f0.jpg

تاريخ الاضافة: 2023-11-30 11:21:02 | عدد الزيارات:214

    باشرت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، وضع الآليات الخاصة بتشغيل محطات الوزن المحورية في عموم المحافظات، بالتنسيق مع الشركات الاستثمارية المنفذة لها.
وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة المهندس حسين جاسم كاظم: إن الدائرة عقدت اجتماعا موسعا لبحث ومناقشة المتطلبات والآليات اللازمة لتشغيل محطات الوزن المحورية في عموم محافظات البلاد بمنظومة واحدة، بهدف السيطرة على الحمولات الزائدة، بالتنسيق مع الشركات الاستثمارية التي يقع على عاتقها إنشاء وتأهيل هذه المحطات.

وأشار إلى أن الدائرة ناقشت مع هذه الشركات العقود الاستثمارية وبنودها، إلى جانب آلية التنفيذ والتأهيل بموجب العقود الموقعة لمحطات الوزن البالغ عددها 65 محطة، موزعة بين عموم المحافظات عدا إقليم كردستان، وبمحاور عدة تشمل شرق وشمال وغرب بغداد، وكذلك الموصل وصلاح الدين وكركوك وديالى، إلى جانب بابل والديوانية والنجف الأشرف والبصرة وذي قار، فضلا عن كربلاء المقدسة والأنبار والمثنى.

وأوضح كاظم، أن الدائرة أكدت ضرورة تهيئة وتدريب الملاكات اللازمة لتشغيل هذه المحطات، وتجهيزها بموازين ذات مناشئ عالمية رصينة معتمدة، إلى جانب توحيد المنظومات والبرامجيات الإلكترونية وربطها بالمديريات ومقر الدائرة، مع التأكيد على تفعيل الجباية الإلكترونية للمحطات.

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد