أمين عام العتبة الحسينية المقدسة يؤكد ان العتبات المقدسة أصبحت الملاذ الامن لكافة اطياف الشعب العراقي

79315-0420202409074066235bac3b0d3.jpg

تاريخ الاضافة: 2024-04-20 09:07:40 | عدد الزيارات:109

 

    أيمن فلاح
   إحتضنت العتبة العلوية المقدسة فعاليات ملتقى الأمناء العامّين للعتبات المقدّسة في العراق والذي جاء تزامنًا مع الذكرى الأليمة لهدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام).
وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي في تصريح لإذاعتنا، "ان هذا اللقاء يرمي إلى توحيد الكلمة وتوحيد البيان وتوحيد الخطاب والأهداف وهناك قضايا محورية بالنسبة إلى العتبات لأنها أصبحت من المرتكزات الأساسية للدولة العراقية بل أصبحت الملاذ الآمن لكل الأطياف" استمع . . .
وبين الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة خلال كلمته، أنه "من المرتكزات الاساسية لاستقرار الاوضاع دينيا وعقائديا واجتماعيا في البلاد وللحفاظ على بناء وتقوية روابط الأسرة العراقية واهميتها في بناء مجتمع متمسك بالقيم والتقاليد الاسلامية من خلال التزامه بالعفة والحشمة والطهارة بإعتبار ان العتبات المقدسة هي المظلة الروحية والملاذ الامن لكل اطياف الشعب العراقي وكياناته تحت خيمة المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف، كما ان الدولة معنية في الحفاظ على صيانة وحماية ودعم العتبات المقدسة حسب نص المادة (١٠) من الدستور العراقي بالإضافة الى قانون ديوان الوقف الشيعي الذي يؤكد الحفاظ على الآداب والاخلاق الاسلامية ويمنع المساس او خدش سمعة العتبات او هتك حرمتها كما في المادة (٢٤) اولا/ ثانيا/ ثالثا من القانون وبناءا على ذلك تم الاتفاق على عدد من الاليات والادوات التي تدعم موقف العتبات المقدسة وتعزز مكانتها الدينية والروحية والاجتماعية.

من جانبه / أوضح امين عام العتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان ان ملتقى أمناء العتبات المقدسة ناقش مجموعة من القضايا والامور المهمة التي تخص شؤون هذه العتبات المقدسة وتطويرها بالمستقبل بما يخدم الزوار من العراق ومختلف دول العالم" استمع . . .

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد