المرجعية الدينية تصدر بيانا بمناسبة ذكرى فتوى الجهاد الكفائي

5d1c6b88bf80b.jpg

تاريخ الاضافة: | عدد الزيارات:2361

 

اذاعة الروضة/ كربلاء

أصدرت المرجعية الدينية العليا بياناً بمناسبة ذكرى فتوى الجهاد الكفائي بعد سقوط مدينة الموصل في حزيران عام الفين واربعة عشر.

وجاء في نص البيان الذي تلاه ممثل المرجعية العليا في كربلاء المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي في خطبة الجمعة من داخل الصحن الحسيني الشريف في مثل يوم امس الثالث عشر من حزيران من عام الفين واربعة عشر أي قبل خمسة أعوام أنطلق من هذا المكان المقدس نداء المرجعية الدينية العليا وفتواها الشهيرة بوجوب الدفاع الكفائي ، حيث دعت العراقيين القادرين على حمل السلاح للإنخراط في القوات الامنية للدفاع عن العراق وشعبه ومقدساته أمام هجمة الارهابيين الدواعش الذين كانوا قد اجتاحوا مساحات شاسعة في عدد من المحافظات وباتوا يهددون العاصمة بغداد ومحافظات أخرى أيضاً.

واضاف سماحته في نص البيان انه بعد ان وضعت الحرب اوزارها وتحقق الانتصار المبين وتم تطهير مختلف المناطق دبّ الخلاف من جديد في صفوف الاطراف التي تمسك بزمام الامور وتفاقم الصراع بين قوى تريد الحفاظ على مواقعها السابقة وقوى اخرى برزت خلال الحرب مع داعش تسعى لتكريس حضورها والحصول على مكتسبات معينة ، ومما تلاه خلال نص البيان ايضا.

ودعا سماحته خلال البيان الجهات المعنية بالملف الامني ان تكون حذرة جدا مما يمكن ان يحدث نتيجة للعوامل المشار اليها وان تتعامل بمهنية تامة مع هذا الملف المهم وتولي عناية خاصة للجهد الاستخباري لاحباط مخططات الارهابيين قبل تنفيذه ، ومما قاله ايضا. استمع...

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد