وصول مراحل انشاء مركز الشفاء في محافظة ديالى الى 80%

58482-070320201350485eff0d885dc71.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-07-03 13:50:48 | عدد الزيارات:2288

 

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن مواصلته بأعمال انشاء مشروع مركز الشفاء رقم (7) في محافظة ديالى لدعم مصابي فيروس كورونا.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "ملاكاتنا حاليا تعمل في مرحلة الانهاءات الداخلية، حيث تم اكمال تاسيس الكهرباء والتكييف ومنظومات الانذار المبكر، والشروع بمرحلة التغليف الخارجي، فضلا عن توفير شبكات الانترنت والستلايت واستدعاء الممرض بضغطة زر"، مبينا أن "نسبة الإنجاز بلغت (80٪)".

وأضاف مهدي أن "المركز يقع خلف مستشفى بعقوبة العام ويشيد على أرض تبلغ مساحتها (3000م2)، وبمساحة بنائية تصل الى (2000م2) وبسعة سريرية ستكون (70) سريرا مجهزة بشكل كامل".

مبينا بأن "المركز مقسم الى ثلاث ردهات للرجال والنساء واخرى للاطفال، فضلا عن غرفة خاصة للفحص بالردهات، وغرف اخرى للحالات الحرجة، بالإضافة الى منظومة الضغط السالب لتغيير الهواء داخل الردهات".

لافتا الى انه "تم إنشاء منظومة اوكسجين حديثة خاصة بالمركز"

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قامت بوضع مدن الزائرين التابعة لها تحت تصرف وزارة الصحة ومنذ شهر اذار/مارس الماضي، لتكون بخدمة المواطنين، ودعما للقطاع الصحي في مواجهة جائحة (كورونا)، كما أنجزت العتبة الحسينية (4) مراكز للشفاء في كربلاء المقدسة، والنجف الأشرف، وبغداد، بالإضافة الى الشروع بتنفيذ (8) مراكز أخرى في محافظات بغداد، والبصرة وديالى وذي قار وواسط والديوانية، وميسان لعلاج المصابين بالفيروس.

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد