العتبة الحسينية المقدسة تكرم (164) طالباً في مسابقة الطالب المثالي على مستوى الجامعة

61210-01182021124614600558e644abb.jpg

تاريخ الاضافة: 2021-01-18 12:46:14 | عدد الزيارات:308

 

 

كرمت شعبة الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة الفائزين في مسابقة الطالب المثال على مستوى الجامعات العراقية، وذلك على قاعة خاتم الانبياء صلى االله عليه واله في الصحن الحسيني الشريف، وسط حضور شخصيات دينية واكادمية واجتماعية والاعلامية.

 

وقال الدكتور سعد الدين البناء عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة: أن المسابقة تقام للسنة الرابعة برعاية العتبة الحسينية المقدسة في الجامعات العراقية ويتم اختيار  الطالبة وفق شروط منها ( أن تكون الطالبة ملتزمة بالحجاب الشرعي وأن تبتعد عن مظاهر الزينة والتبرج وأن يكون مستواها العلمي جيد وحاصلة على درجات عالية ومتفوقة ).

 

وأشار غلا أنه يتم اختيار الطالبة المثال من قبل زميلاتها في الكلية من أقسامها حيث تم تخصيص جوائز للفائزين وفي المستقبل سنشرك جامعات أخرى.

 

فيما بينت المهندسة ندى الجليحاوي مسؤولة شعبة الاعلام النسوي ، بتوجيه من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي للأهتمام بشريحة الطالبات من خلال أقامة عدد من المحاضرات والدورات والورش والمسابقات الدينية والتنموية، مبينة ان مسابقة الطالبة المثال تم تنظيمها في عدة جامعات ( كربلاء، وارث الانبياء، وبابل، المستنصرية، الكوفة)، موكدة ان عدد الطالبات الفائزات لهذه السنة بلغ (146) طالبة.

 

مشيرة الى ان المسابقة هي برنامج تربوية واخلاقي يحفز الطالبات على الالتزام بالحجاب والتوجيهات الدينية داخل الحرم الجامعي.

 الجدير بالذكر أن شعبة الأعلام النسوي في العتبة الحسينة المقدسة له العديد من النشاطات الثقافية والدينية  والاجتماعية الخاصة بشريحة االطالبات.

حسين نصر ، وتصوير محمد القرعاوي

 

 

تطبيق الاذاعة
لأجهزة الآيفون
تطبيق الاذاعة
لأجهزة الأندرويد