المرجعية الدينية العليا:ضرورة تنقية التظاهرات من اعمال تفقدها تعاطف الناس::::: المرجعية الدينية العليا:تشدد على اجراء انتخابات مبكرة وحمايتها من التدخلات وقوة السلاح::::: المرجعية الدينية العليا: المرجعية غير معنية في إبداء الرأي أو أي من الخطوات التي تتخذ بتشكيل الحكومة::::: لتمسك بمبادئ سيدة نساء العالمين ع عنوان ندوة عقدتها جامعة الزهراء للبنات..لتمسك بمبادئ سيدة نساء العالمين ع عنوان ندوة عقدتها جامعة الزهراء للبنات::::: ندوة نقاشية في كربلاء لبحث سبل النهوض في قطاع السياحة الدينية...ندوة نقاشية في كربلاء لبحث سبل النهوض في قطاع السياحة الدينية:::::

تعرف على الأطعمة التي تتعارض مع الأدوية ؟

57078-021320202203105e459d6e7139a.jpg

تاريخ الاضافة: 2020-02-13 22:03:10 | عدد الزيارات:418

 

توصل باحثون الى ان، هناك ادوية تتعارض مع بعض الاطعمة التي يتناولها المريض ظنا منه انها تساعد على مقاومة الامراض، مما يسبب اضطرابات في الجسم و يزيد من الحالة المرضية سوء.

وفيما يلي ابرزها:

الموز

تجنب تناول الموز عند اخذ أدوية الضغط (كابتوبريل، مثبطات ACEأو الانجيوتنسين) ؛ لأن الموز يحتوي نسبة عالية من البوتاسيوم والاكثار من هذه الأطعمة يزيد نسبة البوتاسيوم في الدم فيسبب اضطرابات قلبية.

الليمون

تجنب الليمون اذا كنت تأخد أدوية السعال التي تحوي (الديكستروميثوفان) ،حيث ان الليمون يفسد تلك الادوية وربما يؤدي آثار جانبية مثل الهلوسة أو النعاس.

القهوة

تجنب تناول القهوة اذا كنت تأخذ موسعات الشعب الهوائية لمرضى الربو قد تترتب عن هذه الادوية اثار جانبية مثل زيادة الخفقان والعصبية وهي أعراض تزداد بشدة مع تناول القهوة .

الخضر الورقية

تجنب الخضروات الورقية اذا كنت تأخذ مضادات تخثر فعند اخذ ادوية مضادة للتخثر مثل الوافارين قد تؤدي الى تجلط الدم نظرا لاحتوائها على نسب عالية من فيتامينK.

الحليب

تجنب شرب الحليب في حال كنت تأخذ المضادات الحيوية، لان ادوية (سيبروفلوكساسين والتتراسيكلين) يجب ان تؤخذ مع كوب من الماء قبل ساعة من وجبة الطعام او بعد ساعتين من الاكل وشرب الحليب قد يفسد مفعولها.