(من الحسين ... أطلب حاجتك)
برنامج يأتيكم في كل ليلة جمعة من جوار الضريح المقدس لسيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام. في الساعة الثامنة والنصف مساءاً وتواصلا مع جميع الزائرين التائقين لزيارة مولانا ابي عبد الله الحسين عليه السلام، نود ان ننوه للمستمعين الاكارم بان موقعنا يستقبل الرسائل الخاصة بالزيارة والسلام على الامام الهمام (سلام الله عليه)، وذلك عبر البرنامج المذكور بارسال رسالة على نافذة اتصل بنا، او ارسالها على حسابنا عبر الفيس بوك.... وتُسلم الاوراق الخاصة بالاسماء الى الزميل علاء الموسوي ( معد ومقدم البرنامج) ليتسنى له قرائتها في البرنامج ومن ثم وضع اسماء المشاركين في الضريح المقدس.
مشاهدات : 3984
2012/04/29

استحدثت دائرة التعليم الديني التابعة لديوان الوقف الشيعي امتحانات خارجية لنيل الشهادة الإعدادية للدراسات الإسلامية وفق ضوابط أعلن عنها الوقف الشيعي.

وذكر سماحة الشيخ الدكتورعلي الخطيب نائب رئيس الديوان والمشرف على دائرة التعليم الديني في تصريح لوكالة نون الخبرية "إن مشروع استحداث الامتحانات الخارجية جاء تنفيذا وتفعيلا لمشروع نهضة التوعية الدينية والوطنية التي يشهدها العراق في ظل حكومة الشراكة الوطنية داعياً الطلبة الراغبين في اكمال دراستهم الإعدادية الى مراجعة مقر الوقف الشيعي في منطقة باب المعظم مستصحبين معهم مستمسكاتهم الأصلية مبينا ان آخر موعد لقبول طلبات الراغبين في التسجيل سيكون نهاية 6/5/2012.

وأضاف الخطيب الى انه تم استحداث الامتحانات الخارجية وضمن ضوابط وضعها الديوان مؤكدا أنها فرصة للطلاب والطالبات الراغبين في مواصلة تحصيلهم الأكاديمي من خلال فتح باب التسجيل للاشتراك في الامتحان الخارجي لنيل الشهادة الإعدادية في الدراسات الإسلامية مشيراً الى إن موعد امتحان الدور الأول سيكون في 25/8/2012.

موضحاً إن الشهادة التي سيحصل عليها الطالب معترف بها من وزارة التعليم العالي ويحق له الدراسة في الكلية التي يرغب بها وحسب المعدل . يذكر إن مدارس التعليم الديني حصلت على نسب متقدمة في النجاح في الامتحانات الوزارية خلال الأعوام السابقة.